• Fri 14 Aug, 2020


⁠⁠⁠أمنية أبناء الكورة الوحيدة من ٢٠١٦ هي طرقات حضارية

نورما شاهين – “كل ما الثلج غطّى الدني، كل ما رجع كانون، خلصت سنة وطلّت سنة ما منعرف كيف بتكون”، بهذه الأغنية هنأت السيدة فيروز مُحبيها بحلول السنة الجديدة، سنة لا نعرف خيرها من شرها، ولكننا نُحمِّلها الكثير من الآمال والأمنيات.
ماذا يتمنى الكورانيون من ٢٠١٦؟
قد تتنوع الأمنيات الشخصية وتختلف ولكن ثمة مطلباً واحداً يُجمع عليه أبناء الكورة وهو الحصول على طرقات حضارية والإنتهاء من مشاريع مد شبكة المياه والصرف الصحي. فمنذ عدة أشهر، يعيش سكان المنطقة كابوس الحفريات والجور والخنادق التي غزت معظم الطرقات وأدّت إلى إلحاق أضراراً جسيمة بالسيارات وأصحاب المحال التجارية الذين اضطروا الى إقفال مؤسساتهم عدة أيام لصعوبة الوصول إليها ولتجنب الغبار والضجة.
من الطبيعي أن يستغرق تنفيذ المشاريع بعض الوقت، ولكن من غير الطبيعي الإهمال في تنفيذها والاستهتار وغياب الرقابة والتنسيق بين الشركات الأمر الذي يؤدي الى إعادة حفر الطرقات نفسها مرة ثانية، أو انفجار قسطل مياه بعد الانتهاء من التزفيت. والأغرب من ذلك كله رد المسؤولين ونواب المنطقة على احتجاجات المواطنين، والإكتفاء بالإستنكار من إهمال الدولة لمنطقتنا!
ولحين تحرك المعنيين لتحمل مسؤلياتهم وأخذ الإجراءات الضرورية ومتابعة الأعمال والتأكد من إتمامها بشكل جدّي، لا يبقى أمام الكوراني سوا ترداد أغنية فيروز “خلصت سنة، طلّت سنة ما منعرف كيف بتكون”.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

الكورة: الانتخابات البلدية مسؤولية على المرشح والناخب…كُونُوا قدها
نورما شاهين – العمل البلدي مش وجاهة ولا محاصصة ومحسوبيات عائلية وحزبية. العمل البلدي مسؤولية كبيرة على المرشح والناخب كمان. مسؤولية كل مواطن تجاه البلدة اللي تحمل ذكريات طفولته وشبابه، ويلّي رح يترشح لازم يكون قدها. غير الزفت والإنارة وجمع النفايات، في شق ثاني مهم كتير الكورة بأمس الحاجة اليه. ساحات الضيع ملّت من الوحدة […]
الكورة: حصدت قصة عائلة الحلو التي نشرتها koura.org أكثر من ٢١٥٠٠ مشاهدة في أقل من أسبوع.
إنها قصة كل أم لبنانية تشعر بغصة غربة الأبناء فترة الأعياد. فالجميع تعاطفوا مع أم وأبو الياس، وتأثروا بقدوم أبناءهما الخمسة من الغربة خصيصاً لمفاجأتهما في احتفال ذكرى زواجهما الخمسين. هذا وقد تواصلت قناة العربية مع مندوبة ال koura.org نورما شاهين وقامت بزيارة عائلة الحلو وحضرت التقرير التالي.
الكورة: تحية الى حسين البطل في اليوم العالمي للكلى “إحمي كلاويك اليوم كرمال صحتك بكرا”
نورما شاهين – في اليوم العالمي للكلى، استيقظ حسين في الثالثة فجراً وأخذ ثلاث وسائل نقل ليصل الى مستشفى الكورة. حسين عمره ١٣ عاماً، يأتي ٣ مرات في الاسبوع من بلدة بعيدة في عكار الى مستشفى الكورة ليخضع لغسيل الكلى. حسين يأتي وحده. لا احد يرافقه، ولا يد تمسك به حين يعود تعباً بعد الغسيل. […]
الصليب الأحمر اللبناني مركز الكورة دايما” حدّك
نورما شاهين- تحت شعار “دايماً حدّك” نظم الصليب الأحمر اللبناني مركز الكورة بعد ظهر اليوم نشاطاً للمجتمع المدني في أميون ساحة الشير تضمن فحوصات عامة تحت إشراف أطباء مختصين، فحوصات مجانية وبرنامج تعريفي عن فرق الإسعاف والطوارئ بالإضافة الى مناورتين، إنقاذ بالحبال وإسعاف. يهدف هذا النشاط الى توعية المجتمع المدني على العمل الإسعافي الذي يقوم […]
كوسبا الكورة: فتح صناديق الاقتراع في مدرسة كوسبا الرسمية للبنات والمدرسة الرسمية للصبيان
نورما شاهين – فتح رؤساء الأقلام في بلدة كوسبا صناديق الاقتراع في مدرسة كوسبا الرسمية للبنات والمدرسة الرسمية للصبيان في تمام الساعة السابعة بحضور مندوبي المرشحين وتولت عناصر من قوى الامن الداخلي المراقبة والحماية امام الغرف، وعناصر من الجيش خارج المراكز. والملفت أن الناخبين توافدوا منذ السابعة صباحاً لممارسة حقهم الانتخابي.
الكورة تتألق لاستقبال الأعياد والبلديات تعمل على إظهار قراها بأبهى حلتها
نورما شاهين- تشهد منطقة الكورة مؤخراً حركة إنمائية تجميلية تتمثل باهتمام البلديات بتزفيت مداخل القرى الرئيسية والفرعية وتوسيعها، إضافة الى تشجيرها، بناء جدران حجرية وإقامة الأرصفة لتأمين سلامة المشاة وتوفير الحماية لهم عند تنقلهم. كما تخطط بعض البلديات الى انشاء حدائق عامة تكون بمثابة متنفس طبيعي مجاني لأبناء البلدة. إلى جانب هذه النهضة الانمائية، تشهد […]