• Fri 7 May, 2021


أديب موسي ابن عابا بطل لبنان في كمال الأجسام

نورما شاهين- فاز الشاب أديب موسي من عابا الكورة بالمرتبة الاولى في بطولة لبنان في كمال الأجسام عن فئة ال٤۰ عاماً وما فوق( Master)بوزن ٩۰ كيلو وببطولة الشمال فئة عامة ٢٣ عاماً وما فوق وفئة Master بوزن ٩۰ كيلو.

كانت هذه المرة الأولى التي يشارك فيها أديب ببطولة لبنان في كمال الأجسام بتشجيع من رئيس الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال وقوى الاجسام والقوى البدنية حسنين مقلد، بعد فوزه ببطولة لبنان في القوة البدنية Power Lifting. تحدث أديب عن الاهتمام المتزايد بهذه الرياضة إذ بلغ عدد المشاركين في البطولة حوالى ال ٦۰۰ شخص من مختلف الفئات العمرية.

وعن تجربته قال “أنا أتدرب في النادي منذ ۱۱ عاماً، ولكن عندما قررت خوض تجربة البطولة انتقلت الى تدريب جدي تحت إشراف المدرب مأمون العبد الله ورحت أتدرب بين ٤ و٥ ساعات يومياً لمدة ٣ أشهر بالاضافة الى اتباع نظام غذائي صحي. والحمد الله وصلت الى نتيجة مرضية جداً وفزت بالبطولة.” وعن مشاريعه المستقبلية أوضح أديب أن رياضة كمال الأجسام كانت مجرد هواية بالنسبة اليه ولكنه اليوم يرغب في فتح وإدارة نادي رياضي مرخص من قبل الاتحاد على أن يقوم شخصياً بتدريب الشباب لاسيما بعد خضوعه لعدة دورات تؤهله ذلك.
ألف مبروك لأديب موسي بطل من عابا والى مزيد من النجاح.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

الملائكة هللت للميلاد مساء اليوم في قاعة كنيسة مار إلياس عابا
نورما شاهين- بأصوات ملائكية ساحرة قدمت كل من السوبرانو ريم ديب خوري(ابنة عابا الكورة) والسوبرانو مورين نيكولاس والسيدة جينا رزوق باقة متنوعة من الأغاني الميلادية سحرت قلوب الكبار والصغار وحملتهم الى عالم آخره يسوده السلام والمحبة. في قاعة كنيسة مار إلياس عابا إجتمع مساء اليوم أبناء البلدة بدعوة من البلدية وحضور عدد من الفعاليات وأبناء […]
عابا الكورة- إيلي إدمون الشيخ أعاد إحياء معصرة والده لتتماشى مع متطلبات العصر
نورما شاهين- عام ۱٩٦٧ جدد والده معصرة جده، وفي تشرين الأول من هذا العام قام بدوره بتجديد معصرة والده. أمضى إيلي الشيخ ابن عابا الكورة طفولته وشبابه يساعد والده في المعصرة موسم الزيتون. هو لا يعرف موقع أراضي الزيتون الخاصة بالعائلة، لكنه يعرف كل ما يتعلق بالمعصرة. بعد وفاة والده، قرر إيلي إعادة تشغيل المعصرة […]