• Fri 12 Jul, 2024


إيلي الزير ابن داربعشتار

أصغر شاعر زجل يستعد لتوقيع كتابه الثاني

نورما شاهين- بعد “ولادة عشتار” يستعد شاعر الزجل إيلي الزير ابن داربعشتار الكورة لتوقيع كتابه الجديد “عرس الورق” في السادس من شهر آذار المقبل.
إيلي إلياس طنوس، المعروف بإيلي الزير هو أصغر شاعر زجل ذكر اسمه في “موسوعة الشعر العامي” بين شعراء الزجل لهذا الجيل.
لم يكن إيلي يعلم أن باستطاعته كتابة الشعر، كان يحب الأمثال ويهوى الكلمات والقوافي والأوزان، ولكن بعد وفاة والده بحادث مفاجىء، لجأ إيلي الى الورق والحبر ليدوّن كل ما يجول في نفسه من أحاسيس وخواطر. قرأ كل ما كُتب في الزجل، وتابع أعمال كبار الشعراء، وقام بدراسة الأوزان وكل ذلك الى جانب تحضيره الماجستير في المحاسبة والتدقيق. يعتبر إيلي موهبته رسالة، وهدفه أن يكون شاعر الجيل الجديد. وهو متأكد من قرب هذا النوع من الفن الى القلوب، ولاسيما بعدما قام بتقديم عدة أعمال في داربعشتار شارك فيها أولاد بمختلف الأعمار غنوا ورقصوا على الأغاني الزجلية المعروفة.
وبعد ٣ أعوام من توقيع كتابه الأول”ولادة عشتار” يستعد ايلي لتوقيع كتاب جديد يحمل عنوان “عرس الورق” يتضمن وطنيات، وجدانيات، روحانيات وغزل.
بالتوفيق انشاء الله ولمزيد من الإبداع.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

مهرجان قطاف الزيتون الأول في داربعشتار سحر الزوار وكان سياحية زراعية تثقيفية بامتياز
نورما شاهين- شهدت بلدة داربعشتار الكورة على مدى يومين “مهرجان قطاف الزيتون الأول” الذي استقطب أكثر من ٢٥۰ شخصاً من خارج الكورة وتحديداً من بيروت، جونيه، زحلة، فاريا، كسروان وغيرها من المناطق اللبنانية. يوم سياحي، زراعي، تثقيفي بامتياز أمضاه زوار بلدة داربعشتار. معظمهم كانت المرة الأولى التي شاركوا فيها بقطف الزيتون وزيارة المعصرة وتذوق الزيت. […]