• Sat 3 Dec, 2022


بلدية دده تستعد لافتتاح حديقة عامة

نورما شاهين- أهالي دده الكورة على موعد مع افتتاح حديقة عامة في شهر آذار المقبل بمناسبة عيد الأم والطفل. وما من هدية أجمل وأثمن من مكان هادىء وطبيعي يؤمن للكبار والصغار راحة نفسية ومساحة للاستمتاع في الهواء الطلق.
انطلقت فكرة إقامة هذه الحديقة منذ سنة ونصف من قبل منظمة تابعة للأمم المتحدة ولاقت ترحيباً من رئيس البلدية السيد ربيع الأيوبي الذي قام بتحويل الربع المجاني الناتج عن عملية فرز أرض في دده الى حديقة عامة مساحتها ٢٤٠٠ متر. تضم الحديقة باقة من أشجار الصنوبر والزيتون وغيرها بالإضافة الى ممرات وحديقة للأطفال وكافيتيريا. وتحدث الأيوبي عن أهمية تأمين متنفس طبيعي ومجاني لأبناء البلدة مشيراً الى وجود مشروع إقامة حديقة أكبر تبلغ مساحتها ٨٢٠٠ متر وتضم ملعب Mini Football و Basketball وممرات طبيعية ومساحة كبيرة من الزيتون بالإضافة الى كافتيريا.
وعن واقع البلدة قال “ان عدد المقيمين في البلدة يفوق عدد أبنائها، ومخصصات الصندوق البلدي لا تمثل حجم القرية واحتياجاتها. ولكن بالبرغم من ذلك قمنا بتوسيع بعض الطرقات، وتأمين طرقات داخلية لأحياء سكنية، وأنهينا ٨٠٪ من مشروع تحويل وتصريف مياه الشتاء التي كانت تتضرر منها بعض المنازل في البلدة. وابتداءً من الأسبوع المقبل، ستقوم البلدية بتوزيع ٥٠٠ مستوعب جديد للنفايات بدلاً من براميل الحديد القديمة. ونوّه الأيوبي بجهود أعضاء البلدية الذين يعملون كفريق عمل منسجم من أجل تنفيذ المشاريع لما فيه خير للجميع.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

طريق مار يعقوب دده تحول منارة الكورة
نورما شاهين- طريق مار يعقوب دده تحول منارة بفضل تنفيذ مشروع تركيب ٦٥ عاموداً على مساحة ١٥٠٠ متر لإنارته على الطاقة الشمسية بالتعاون مع بلدية دده والوكالة الأميركية للتنمية الدولية ( USAID). وذكر رئيس بلدية دده السيد ربيع أيوبي أن البلدية تقدمت بالفكرة والدراسة وقامت الوكالة بتنفيذ المشروع، مشيراً الى أن البلدية ستقوم بإضافة ١٢ […]
المنتدى الثقافي الإجتماعي دده يخلق حركة ثقافية وإجتماعية في البلدة
نورما شاهين- نظم المنتدى الثقافي الإجتماعي دده الكورة نهاية الأسبوع الماضي رحلة لحضور مسرحية جورج خباز شارك فيها أكثر من ٢٠٠ شخص من كافة الأعمار من أبناء البلدة والجوار. تأسس المنتدى عام ٢٠٠٧ من قبل رئيس البلدية آنذاك الدكتور وسام عيسى وتم إنتخاب هيئة إدارية مؤلفة من السيدات ريتا سعد، مي البشواتي، لطيفة حنا، لونغا […]