• Sat 3 Dec, 2022


المنتدى الثقافي الإجتماعي دده يخلق حركة ثقافية وإجتماعية في البلدة

نورما شاهين- نظم المنتدى الثقافي الإجتماعي دده الكورة نهاية الأسبوع الماضي رحلة لحضور مسرحية جورج خباز شارك فيها أكثر من ٢٠٠ شخص من كافة الأعمار من أبناء البلدة والجوار.

تأسس المنتدى عام ٢٠٠٧ من قبل رئيس البلدية آنذاك الدكتور وسام عيسى وتم إنتخاب هيئة إدارية مؤلفة من السيدات ريتا سعد، مي البشواتي، لطيفة حنا، لونغا متى، لولو سليمان، اليسار حنا، وفاء ومنى سعد.
ويقوم المنتدى بتنظيم الندوات الإجتماعية، المحاضرات الطبية والثقافية، الرحلات والنشاطات الإجتماعية والترفيهية بالإضافة الى الأعمال الخيرية.
وتؤكد رئيسة المنتدى السيدة ريتا سعد أن الهدف الأساسي هو جمع أبناء البلدة بما فيه الخير للجميع، وخلق حركة فكرية وإجتماعية وثقافية في القرية.

ويضم المنتدى “Club de lecture” يجتمع المنتسبين إليه مرة شهرياً لمناقشة كتاب تم الإتفاق على قراءته. كما يقوم بتنظيم الحفلات والمسرحيات في مناسبات مختلفة سنوياً كعيد الطفل والأم، وعيد الميلاد وغيرها. ومن المقرر أن ينظم هذا الصيف ولأول مرة عشاءً قروياً في شهر تموز بمناسبة عيد مار إلياس شفيع البلدة.

وتؤكد ريتا سعد أن المنتدى يدعم قدر المستطاع النشاطات التي تنظمها الهيئات الأهلية في البلدة كحركة الشبيبة الأرثوذكسية ، والرابطة النسائية ومجلس الرعية والبلدية في دده. كما أنها تشكر جميع الأهل والأصدقاء الذين يدعمون المنتدى وكانوا سبباً لاستمراره ونهضته.

نتمنى للمنتدى والقيمين عليه المزيد من النشاط والتألق الأمر الذي ينعكس إيجاباً على شباب البلدة وأهلها جميعاً.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

طريق مار يعقوب دده تحول منارة الكورة
نورما شاهين- طريق مار يعقوب دده تحول منارة بفضل تنفيذ مشروع تركيب ٦٥ عاموداً على مساحة ١٥٠٠ متر لإنارته على الطاقة الشمسية بالتعاون مع بلدية دده والوكالة الأميركية للتنمية الدولية ( USAID). وذكر رئيس بلدية دده السيد ربيع أيوبي أن البلدية تقدمت بالفكرة والدراسة وقامت الوكالة بتنفيذ المشروع، مشيراً الى أن البلدية ستقوم بإضافة ١٢ […]
بلدية دده تستعد لافتتاح حديقة عامة
نورما شاهين- أهالي دده الكورة على موعد مع افتتاح حديقة عامة في شهر آذار المقبل بمناسبة عيد الأم والطفل. وما من هدية أجمل وأثمن من مكان هادىء وطبيعي يؤمن للكبار والصغار راحة نفسية ومساحة للاستمتاع في الهواء الطلق. انطلقت فكرة إقامة هذه الحديقة منذ سنة ونصف من قبل منظمة تابعة للأمم المتحدة ولاقت ترحيباً من […]