• Wed 13 Nov, 2019


إنطلاق مهرجانات بزيزا 2015

نورما شاهين- إنطلقت أمس مهرجانات بزيزا الكورة الممتدة على مدى ٦ أيام، تُقدم خلالها عروضاً فنية متنوعة، سهرة روحية تتضمن شهادات حية ورسيتال روحي وتراثي، حفل تكريم الجيش اللبناني يتخلله إلقاء القصائد وأغاني وطنية، على أن تختتم النشاطات بعشاء قروي من تحضير نساء القرية ومساعدة طلائع العذراء.

خصصت لجنة المهرجانات اليوم الأول للأطفال الذين غنوا أمس بفرح مع Louna ورقصوا بعفوية مع Souraya، وشهد اليوم الأول حضور نحو ٢٠٠ شخص من منطقة الكورة وجبيل وبيروت وغيرها.

أوضح رئيس لجنة مهراجانات بزيزا الأب شارل قصاص أن الهدف الأول من تنظيم المهرجان هو” نشر جو من الفرح والسعادة في المنطقة بأقل كلفة ممكنة، وتسليط الضوء على قريتنا وتراثنا وإنعاشها على أن يعود ريعه لدعم مشروع بناء مجمع يوحنا بولس الثاني الروحي والثقافي والرياضي”.

وأوضح أنه “مشروع ضخم، سيمتد على مساحة ١٩ ألف متر ويشمل بالإضافة إلى الكنيسة والصالات، إنشاء مسرح وملاعب رياضية ومسابح وحديقة عامة وممرات للمشي”. وأكد أن الهدف من هذا المشروع ” نشر الفكر الثقافي والروحي الذي من شأنه الرقي بالمواطن إلى الحضارة وإبعاده عن العنف والتخلف” وذلك عملاً بمقولة مار يوحنا بولس الثاني الذي يعتبر “المسرح ضمير الحياة”.

وتمنى الأب قصاص على الجميع زيارة بزيزا خلال المهرجان والإستمتاع بالنشاطات المتنوعة التي ترضي الجميع.

Facebook Link