• Fri 7 May, 2021


النادي الثقافي الرياضي قلحات قدّم العرض السينمائي الأول لمسرحية بالنسبة لبكرا شو؟

نورما شاهين- نظم النادي الثقافي الرياضي قلحات العرض السينمائي الأول لمسرحية بالنسبة لبكرا شو للمبدع زياد الرحباني في إحدى صالات
Grand Cinema-Las Salinas أنفه مساء أمس.
إمتلأت الصالة بمحبي الرحباني من كل الفئات العمرية والإجتماعية وعشاق شخصيات المسرحية التي عاشت في ذاكرتنا ٣٨ عاماً.

زكريا، ثريا، رضا، رامز وغيرها من الشخصيات أطلّت علينا من جديد عبر شاشة السينما فردد معها الجمهور عبارات وأغاني من الزمن البعيد، ما زالت تعكس الصورة نفسها عن واقع اللبناني الغارق في هموم الحياة اليومية.

وقبل البدء بعرض المسرحية تحدث رئيس النادي أنيس نعمة عن الكورة، “كورة الزيتون والملح التي تشع انفتاحاً وفكراً وثقافة والتي تجمع كل اللبنانيين من مختلف المناطق والطوائف” معتبراً الفيلم بمثابة رسالة توعية على الهمّ الاقتصادي والاجتماعي الذي يرزخ تحت وطأته اللبنانيون. وذكر نعمة أن النادي، بالإضافة الى النشاط الرياضي الذي ينظمه، يحمل الهمّ الثقافي والفكري كأولوية من خلال تنظيم الدورات والندوات الشعرية والفكرية وعرض المسرحيات وذلك كله في سبيل الإلتقاء على المحبة والتواصل في ما بيننا. وذكّر بالحفلة الناجحة التي قدمها زياد الرحبانة في بلدة قلحات عام ٢٠١٤ بالرغم من الظروف الصعبة آنذاك.

وشكر نعمه إتحاد بلديات الكورة بشخص رئيسه المهندس كريم بو كريم، رئيس وأعضاء مجلس إنماء الكورة، قائمقام الكورة كاترين كفوري، طبيب قضاء الكورة ميشال نعمه، وجميع رؤساء البلديات والجمعيات والنوادي والمخاتير على دعمها وتشجيعها للنشاطات الثقافية في الكورة. كما شكر اللجنة التنظيمية في النادي برئاسة سالي عبدالله. ووعد الحضور بالمزيد من النشاطات واللقاءات.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

الكورة قلحات – “كرمالك بعمل زبال” لزياد نعمه
أغنية تنبعث من جديد بعفوية وإبداع نورما شاهين- كرمالك بعمل زبّال بسوق شحن البلدية بلمّ زبالة حارتكم حتى شوفِك يومية… أغنية قديمة تناقلتها الأجيال بعفوية، رددها الكبار والصغار في الكورة وها هي اليوم تحصد آلاف المعجبين بعدما تم تصويرها وعرض الفيديو على اليوتيوب. الكلمات للمهندس جرجي ساسين إبن أنفه، كتبها سنة ١٩٨٤ بكل عفوية خلال […]