• Tue 30 Apr, 2024


مبادرة مميزة من مجموعة صغيرة من الكورة للتخفيف من ألم أطفال مرضى السرطان

نورما شاهين- ليست هي المرة الأولى التي تقوم فيها هذه المجموعة بمبادرة مميزة وتنظم نشاطاً يعود ريعه لمركز سرطان الأطفال، بل الثامنة.

انها مجموعة صغيرة مؤلفة من ٤ فتيات وشاب يقومون كل فترة بتحضير الشراب أو الحلوى في منازلهم لبيعها في إحدى القرى الكورانية. هذه المرة، حضرت المجموعة ٧٦ علبة صغيرة تحتوي على الشوكولا ووقفت أمام صالون للسيدات في أميون.

“إنه موسم أعياد” تقول ميا كرم ١٢ عاماً من أميون” وكثيرات يقصدن الصالون في هذه الفترة، لقد بعنا كل شيء تقريباً خلال ساعتين.

“وأضافت فرح خوري ١٢ عاماً من بدبا أن مبادراتهم تلاقي دائماً ترحيباً من الكورانيين الذين يشجعونهم على عملهم الإنساني.

ومن جهته، ذكر ريان نعمة ١٤ عاماً من بدبا، أن المجموعة سبق وجمعت مبلغ ٢٥٠٠ دولار من نشاطات سابقة، وقدمته لمركز سرطان الأطفال وهي مستمرة في التحضير لمشاريع عدة ومتنوعة في المستقبل.

أما هلا خوري فذكرت أنها تجد متعتة كبيرة في التحضير للنشاط، وأنها تنسى تعب الوقوف لساعات لبيع الأغراض بمجرد التفكير أنها تساهم في زرع ابتسامة على وجه طفل مريض.

مجموعة صغيرة ذات قلوب كبيرة، الكورة فخورة بكم ولمزيد من العطاء.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

الكورة: حصدت قصة عائلة الحلو التي نشرتها koura.org أكثر من ٢١٥٠٠ مشاهدة في أقل من أسبوع.
إنها قصة كل أم لبنانية تشعر بغصة غربة الأبناء فترة الأعياد. فالجميع تعاطفوا مع أم وأبو الياس، وتأثروا بقدوم أبناءهما الخمسة من الغربة خصيصاً لمفاجأتهما في احتفال ذكرى زواجهما الخمسين. هذا وقد تواصلت قناة العربية مع مندوبة ال koura.org نورما شاهين وقامت بزيارة عائلة الحلو وحضرت التقرير التالي.
الكورة انفه – تلامذة مدرب السباحة عبد الله يوسف يحتفلون بعيده الستين
نورما شاهين – إحتفل أمس تلامذة مدرب السباحة العريق الأستاذ عبد الله يوسف بعيد ميلاده الستين خلال حفل عشاء أقيم على شرفه حضره تلامذته من الكورة، طرابلس،زغرتا والبترون وأهلهم عربون شكر وتقدير على عطاءاته ومحبته للتلامذة. والمعروف عن هذا المدرب المميز أنه لا يهتم فقط بالسباحة وبإيصال المتدربين إلى المشاركة بالبطولات والفوز بها بل يحرص […]
ليالي “مهرجان أميون التراثي ٢۰۱٦” ستضيء سماء الكورة لترقص النجوم طرباً وفرحاً
نورما شاهين- من بلدة الى أخرى، تتنقل المهرجانات في الكورة حاملة معها الفرح، الموسيقى، الطرب والغناء الجميل. سماء الكورة كما أهلها اشتاقوا الى الحفلات، والمواقع الأثرية والتاريخية تألقت لاستقبال زوارها. بعد أنفه وكفرعقا، تستعد أميون لاقامة مهرجان تراثي ضخم من تنظيم بلدية أميون ولجنة مهرجان أميون يضم نخبة من أهم الفنانين مثل نور الحاج عبيد، […]
كوسبا الكورة: فتح صناديق الاقتراع في مدرسة كوسبا الرسمية للبنات والمدرسة الرسمية للصبيان
نورما شاهين – فتح رؤساء الأقلام في بلدة كوسبا صناديق الاقتراع في مدرسة كوسبا الرسمية للبنات والمدرسة الرسمية للصبيان في تمام الساعة السابعة بحضور مندوبي المرشحين وتولت عناصر من قوى الامن الداخلي المراقبة والحماية امام الغرف، وعناصر من الجيش خارج المراكز. والملفت أن الناخبين توافدوا منذ السابعة صباحاً لممارسة حقهم الانتخابي.
مسلسل انفجارات قساطل المياه في الكورة شارف على الانتهاء
نورما شاهين – شهدت طرقات الكورة انفجارات بالقساطل في أماكن مختلفة نتج عنها أضراراً جسيمة بالطرقات والسيارات وعلت صرخات المواطنين استنكاراً وغضباً. ومؤخراً غرق مدخل بطرام بالمياه وتحول بحيرة أعاقت مرور مئات السيارات والباصات التي تمر عبره يومياً للوصول الى المدارس والجامعات في المنطقة. تكمن المشكلة في نوعية القساطل المستعملة في مشروع مياه الشفة، فهي […]
الكورة- بائع التين صديقي الموسمي صاحب الوجه الصبوح
نورما شاهين- كان موعدنا موسمياً وبالتحديد في موسم التين. هو يستيقظ باكراً لقطفه وعرضه أمام منزله في صناديق كرتون صغيرة على لوح خشب. وأنا كنت أقصد المرور من أمام منزله لأن التين الذي يقطفه كان دائماً طازجاً ولذيداً. لا أعرف اسمه، ولكن ابتسامته والطريقة التي يلوح بيده للمارة جعلتني أتوقف لأول مرة. ومنذ ذلك الوقت […]