X

بلدية بشمزين تسلمت شاحنة إطفاء

نورما شاهين- تسلمت بلدية بشمزين اليوم شاحنة إطفاء تقدمة مركز التنمية والديمقراطية والحوكمة CDDG بحضور رئيس المركز الدكتور وسام راجي، النائب الدكتور فادي كرم، قائمقام الكورة السيدة كاثرين كفوري أنجول، رئيس إتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم، رئيس بلدية بشمزين الدكتور فوزي كلش، مختارة بشمزين السيدة نسيبة بركات، رئيس جمعية البر والإحسان إدوار ملكي ، منسق حزب القوات في الكورة أديب غانم، وعدد من الفعاليات الكورانية وأبناء بشمزين. بداية إستُهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه كلمة دكتور كلش الذي شكر مركز ال CDDG على الهبة التي خصت بها بلدية بشمزين مؤكداً أن شاحنة الإطفاء ستكون السند الفعال إلى جانب الدفاع المدني وأهالي الكورة. كما شكر يعقوب وزياد شاهين أصحاب الفكرة والنائب كرم الذي تلقف الفكرة وباشر بالترتيبات اللازمة لإتمامها. وتوجه بالشكر إلى مدير عام شركة man السيد جاكوب سالم الذي قام بتجهيز السيارة وتدريب شباب البلدة على إستعمالها. ثم كانت كلمة الدكتور راجي الذي إعتبر تقديم شاحنة الإطفاء “خطوة أولى باتجاه مكافحة آفة حرائق الغابات التي باتت من أخطر المشاكل البيئية التي نواجهها في بلدنا”. وذكر أن دراسات أجرتها وزارة البيئة اللبنانية ومنظمة الفاو “بينت أنه في كل عام تصل المساحات الخضراء التي تحترق في لبنان إلى معدل ١٢٠٠ هكتار، ٧٢٪ منها تقضي على الخضار في منطقتي جبل لبنان ولبنان الشمالي ذلك بالإضافة الى المساحات الخضراء التي انحسرت بسبب تمدد البناء. وللأسف تسببت هذه الظواهر بالقضاء على ٣٥٪ من إجمالي غابات لبنان خلال ال٤٠ سنة الماضية”. وأضاف أن ” المشكلة الحقيقية تكمن بغياب استراتيجية واضحة من قبل الدولة المركزية للمحافظة على هذه الثروة البيئية.”
ثم كانت كلمة النائب كرم الذي تمنى أن تكون أحد أهم وظائف الإطفائية “ردع إرهاب النيران المفتعلة وغير المفتعلة التي تريد تحويل الكورة إلى ساحة من اليباس والسواد القاتل”.
ثم إنتقل الحضور إلى ساحة الكنيسة لاستلام الشاحنة. وبعد إلتقاط الصور قال كرم ممازحاً أبناء بشمزين “إنشاء الله ما تضطروا استعمالها، لتبقى الكورة خضراء”.

Facebook Link

koura.admin:

Comments are closed.