X

نداء لمنع انتقال كارثة النفايات الى الكورة

نورما شاهين – وجه المهندس غسان مهدي من بلدة بنهران الكورة نداء إلى نواب الكورة، ورئيس إتحاد البلديات ومخاتير البلدات والمجتمع المدني بخصوص “ما نسمعه من مشاكل النفايات التي تعصف في العاصمة ومختلف المناطق اللبنانية”، ودعا إلى “الوقوف صفاً واحداً لمنع تصدير النفايات إلى الكورة”، طالباً من إتحاد البلديات إتخاذ التدابير اللازمة لمنع إنتقال الكارثة إلى الشمال ودراسة إمكانية إنشاء معمل لفرز ومعالجة النفايات في الكورة بهدف الحفاظ على ” ما تبقى لنا من مساحات خضراء.” وتمنى على رئيس الاتحاد أخذ المبادرة بجدية وإصرار.

جاء نداء السيد مهدي في جو من البلبلة والقلق أثاره تحقيق نشر الأسبوع الماضي في “ليبانون فايلز” تحدث عن “إتفاق مبدئي على إنشاء مطمر جديد في الكورة قرب جامعة البلمند”. هذا وقد ورد إلى موقعنا ال Koura.org الكثير من التساؤلات عن مدى صحة المعلومات التي تشير الى وصول شاحنات من النفايات الى المنطقة لإفراغ حمولاتها.

كل هذه المخاوف والتساؤلات حملناها الى رئيس اتحاد بلديات الكورة السيد كريم بو كريم الذي نفى وصول أية شاحنات من خارج المنطقة مطمئناً أبناء الكورة أن الاتحاد لن يقف مكتوف اليدين، وأنهم مستعدون للاعتصام وقطع الطرقات في حال حصوله.

وأضاف بو كريم ان الكلام عن احتمال إنشاء مطمر قرب جامعة البلمند هو أمر معيب ومرفوض علماً أنه يتم إختيار المكبات في مقالع مهجورة بعيداً عن الأماكن المأهولة وليس في منطقة سياحية بامتياز. وأكد أن أهل المنطقة والمسؤولين والبلديات المعنية سيقفون يداً بيد لمنع تصدير الكارثة إلى المنطقة.

Facebook Link

koura.admin:

Comments are closed.