X

⁠⁠⁠حديقة عامة في كوسبا الكورة – جارة حماطورة ووادي القديسين

⁠نورما شاهين – قريباً سيكون لأهل كوسبا الكورة مكان هادىء وطبيعي تقصده الأمهات في الصباح مع أولادهن، والمسنين مع رفقاء الدرب، والشباب والشابات ومحبي الرياضة والراغبين في الاسترخاء في أحضان الطبيعة. حديقة عامة تستعد لفتح أبوابها قبل نهاية هذا العام تستريح على مساحة ٣٢٠٠متر مربع في موقع مميز يطل على وادي القديسين ودير حماطورة في كوسبا الكورة. جاءت هذه الحديقة ثمرة تعاون بين بلدية كوسبا والوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID ومؤسسة رنيه معوض RMF، وتضم بالإضافة الى باقة من أشجار الصنوبر العملاقة مساحات خضراء، ممرات، حديقة للأطفال، كافيتيريا، وساحات مخصصة للمهرجانات والنشاطات الإجماعية والثقافية.
تساهم ال USAID بحوالي 243000 $ من كلفة المشروع الإجمالية، وقد تم إعداد الدراسات والعمل على هذا المشروع وعلى النشاطات المرتقبة فيه من قبل بلدية كوسبا بالتعاون مع “لجنة كوسبا الغد” و”مركز الديموقراطية والتنمية والحكم” CDDG.
بالإضافة الى الأهداف الإجتماعية للحديقة العامة، ثمة أهداف إقتصادية تتمثل بتوفير فرص عمل لأبناء البلدة، وتنشيط الحركة الإقتصادية والتجارية في كوسبا عبر تنظيم المهرجانات والمعارض لتسويق المنتجات المحلية.
فسحة خضراء من أجل الهروب من ضوضاء الحياة، مساحة ترفيه للأطفال، ساحة تلاق وتواصل بين أبناء المنطقة أو محطة تأمل… مهما تعددت الأسباب يبقى مشروع إنشاء حديقة عامة حاجة ملحة في عصرنا اليوم. فهنيئاً لأهالي كوسبا ولبلديتها ولمزيد من المشاريع الإنمائية والحيوية.

Facebook Link

koura.admin:

Comments are closed.