X

د. كريم-جان أرمش لبناني من بدبا الكورة حاز على منحة “مؤسسة ديفيد ولوسيل باكارد”

نورما شاهين – د. أرمش ابن ال ٣٦ عاماً يرفع اسم لبنان عالمياً. فقد منحت “مؤسسة ديفيد ولوسيل باكارد”، وهي من أبرز المؤسسات العالمية الممولة للأبحاث، ١٨ شخصاً من أكثر العلماء والمهندسين ابداعاً وموهبة في العالم لسنة ٢٠١٥،جائزة Packard Fellowships for science and engineering.

ومن بين هؤلاء المميزين لمع اسم د. كريم-جان إبن د. أكرم أرمش من بدبا الكورة وهو أستاذ جامعي شاب في جامعة نيويورك، عمل سابقاً طيلة ٧ أعوام كمساعد أستاذ جامعي في جامعة هارفرد في بوسطن. وعن د. أرمش تقول د. داني رينبرغ أستاذة في الكيمياء الحيوية “د. كريم شاب لامع جداً ، نشيط ولديه الاستعداد والطاقة لمعالجة مسائل هامة في علم الأحياء.”

سيحصل كل شخص من ال١٨ على منحة قيمتها 875000$ لمدة ٥ سنوات لتغطية أبحاثهم. ويشير دكتور فرنسيس أرنولد رئيس لجنة باكارد “أن هذه المنح تعطي بعض العلماء والمهندسين في بداية حياتهم المهنية، القدرة والمرونة على اختبار واكتشاف أفكار جديدة لا يملكون الموارد اللازمة للقيام بها”. ويضيف” أن مؤسسة ديفيد باكارد تعتبر أن هذا النوع من الاستثمار في قدرات أفضل وألمع العلماء في العالم من شأنه تسريع الإنجازات العلمية وبالتالي تقديم الفوائد لمجتمعنا”.
فهنيئاً للدكتور أرمش وللبنان.

Facebook Link

koura.admin:

Comments are closed.