• Fri 24 May, 2019


ندوة لبلدية كفرعقا الكورة عن زراعة الزيتون

وطنية – ميشيلا ساسين – نظمت بلدية كفرعقا الكورة بالتعاون مع برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية LIVCD وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، ندوة عن “المعاملات الزراعية الجيدة في بساتين الزيتون”، بحضور رئيس بلدية كفرعقا الياس ساسين والأعضاء، منسق أقضية الشمال في “التيار الوطني الحر” المحامي جورج عطالله وعدد من تجار الزيتون في الكورة.

حطيط
وتحدث الخبير في سلسلة إنتاج الزيتون المهندس حسين حطيط عن الأسلوب الحديث لإنتاج زيت الزيتون واعتماد المعاملات الزراعية الجيدة، مشددا على “اعتماد استراتيجية تسويق فعالة مثل الدعاية وعدم إهمال السوق المحلي والتوجه إلى الأسواق العالمية المميزة”، لافتا الى أن “الأعمال الزراعية التي يقوم بها المزارع من أجل زيادة الإنتاج هي الري ومكافحة الأعشاب البرية”.

وعرض احتياجات أشجار الزيتون والعناصر الغذائية الكبرى الضرورية لنمو واثمار النبات، مؤكدا “أهمية الري وتوفير المياه من أجل تحسين نمو الشجرة ونوعية الزيت وازدياد الإنتاج”.

وفي الختام كان هناك كوكتيل للمناسبة.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

مجلس إنماء الكورة ينظم ماراتون الربيع الثالث عشر في البلمند
ينظم مجلس إنماء الكورة برعاية إتحاد بلديات الكورة ودعم جامعة البلمند ماراتون الربيع الثالث عشر نهار الأحد ١٥ أيار الساعة الثامنة في الملعب الأخضر في جامعة البلمند. للمشاركة الاتصال على الرقمين التاليين 03607337 03199941
اخماد حريق في برغون الكورة
وطنية – افادت مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام فاديا دعبول، ان حريقا شب في أراض برغون من عين مرزوق صعودا إلى المحجوزة. وتمكن المالكون والمتطوعون، دون تدخل إطفائيات الدفاع المدني، من اطفائه إلا أنه قضى على ما يزيد عن ثلاثين شجرة زيتون اضافة الى اشجار حرجية واعشاب برية. واستبعد رئيس هيئة “حماية البيئة والتراث في الكورة […]
رعية مار يوسف بصرما الكورة قامت برحلة حج إلى سيدة قنوبين
نظم كاهن رعية مار يوسف بصرما الأب جوزيف محفوض رحلة “حج إلى سيدة قنوبين” مع أبناء الرعية وعدد كبير من أبناء البلدات المجاورة. بلغ عدد المشاركين حوالي ١٢٧ شخصاً قاموا بزيارة سيدة قنوبين، القديسة مارينا، مار شربل بقاعكفرا والقديسة رفقا.
سبعة حالات تسمم خطرة في مطعم للوجبات السريعة في كوسبا الكورة
عاجل إذاعة صوت لبنان:سبعة حالات تسمم خطرة في مطعم للوجبات السريعة في كوسبا الكورة وقد تم توزيعهم على مستشفيات الشمال، ووصول طبيب القضاء ميشال نعمة ترافقه القوى الامنية للكشف على الأطعمة الفاسد وإغلاقه بالشمع الاحمر.
الكورة – نفابات مرمية على طريق البلمند قلحات
الصور مرسلة من أحد اصدقاء الصفحة