• Fri 24 May, 2019


الكورة كفتون – كشافة البيئة أطلقت حملة نظافة على ضفاف نهر الجوز

وطنية – أطلقت جمعية “كشاف البيئة” حملة تنظيف وتأهيل الأحراج والغابات المنتشرة على ضفاف نهر الجوز في بلدة كفتون – قضاء الكورة، وذلك في اطار المساهمة والمحافظة على ثروة لبنان الحرجية وحمايتها من الحرائق تحت شعار “البيئة الأفضل تبدأ بك انت”.

نفذ الحملة كشافو البيئة فوج ابي سمراء في طرابلس، حيث جمعوا النفايات والزجاجات الفارغة واكياس النايلون والصحون البلاستيكية من بين الأشجار، ومن ثم فرزها وتجميعها ووضعها تمهيدا لنقلها ومعالجتها بشكل سليم.

واوضح امين السر العام للجمعية القائد مراد عبوشي، الهدف من هذه الحملة، “حماية ما تبقى من مساحات خضراء والمحافظة عليها من التلوث الذي يسببه بعض الزائرين الذين لا يهتموا لابسط قواعد النظافة، اضافة الى ان هذه النفايات تتحول مع الوقت الى وقود يسبب حرائق وكوارث، وهذا ما دفعنا الى تكثيف مثل هذه الحملات البيئية”.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

الكورة بتوراتيج: ذكور هذه العائلة اللبنانية يتوارثون الشوارب أباً عن جدّ
جبلنا ماغازين – إنهم ذكور عائلة “الحسن”، أو بالأحرى “بك الحسن”، من بلدة بتوراتيج في قضاء الكورة، وقد ورثوا عادة تربية الشارب عن أسلافهم، كما ورثوا عن جدهم لقب الباكوية الذي اكتسبه منذ أكثر من مئة سنة إبان الحكم العثماني، كما يخبر “جبلنا ماغازين” الشرطي في بلدية طرابلس طارق (بك) الحسن، المعروف جداً في طرابلس […]
بلديات الكورة : معضلة تعيين حراس لحفظ الأمن
فاديا دعبول عمد عدد من بلديات الكورة إلى تعيين حراس ليليين، لحفظ الأمن، في نطاقهم البلدي، قبل اللقاء الذي عقده وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل للبحث في خطة تفعيل شرطة البلديات وحراسها، ومساندة الأجهزة الأمنية في عملها. لذلك أيّد غالبية رؤساء البلديات خطة شربل، بالرغم من أن بعضاً منهم رأى في […]
كوسبا الكورة ترتدي حلّة العيد
pictures by Norma Chahine