• Fri 22 Mar, 2019


الكورة كفتون – كشافة البيئة أطلقت حملة نظافة على ضفاف نهر الجوز

وطنية – أطلقت جمعية “كشاف البيئة” حملة تنظيف وتأهيل الأحراج والغابات المنتشرة على ضفاف نهر الجوز في بلدة كفتون – قضاء الكورة، وذلك في اطار المساهمة والمحافظة على ثروة لبنان الحرجية وحمايتها من الحرائق تحت شعار “البيئة الأفضل تبدأ بك انت”.

نفذ الحملة كشافو البيئة فوج ابي سمراء في طرابلس، حيث جمعوا النفايات والزجاجات الفارغة واكياس النايلون والصحون البلاستيكية من بين الأشجار، ومن ثم فرزها وتجميعها ووضعها تمهيدا لنقلها ومعالجتها بشكل سليم.

واوضح امين السر العام للجمعية القائد مراد عبوشي، الهدف من هذه الحملة، “حماية ما تبقى من مساحات خضراء والمحافظة عليها من التلوث الذي يسببه بعض الزائرين الذين لا يهتموا لابسط قواعد النظافة، اضافة الى ان هذه النفايات تتحول مع الوقت الى وقود يسبب حرائق وكوارث، وهذا ما دفعنا الى تكثيف مثل هذه الحملات البيئية”.

Facebook Link


قد يعجبك أيضا

الكورة- “القمر العملاق” أو Supermoon ينير ليلتنا
القمر العملاق الليلة هو الأكبر حجمًا والأكثر سطوعًا منذ نحو 70 عامًا. سيتعين على من تفوته مشاهدة القمر بحجمه الضخم وبشكل واضح هذه الليلة، الانتظار إلى العام 2034 لمشاهدة “القمر العملاق”، الذي سيظهر 3 مرات هذا العام. تقول وكالة الفضاء والطيران الأميركية “ناسا”، إن هذه الظاهرة ناجمة عن اقتراب القمر، وهو في شكل البدر المكتمل، […]
الكورة: لنصوت جميعاً لغدي بشارة عبر 1087 رقمه ٢١
النهار – وأخيراً حُلّت! فبعدما لم يجد اللبنانيون رقماً لبنانياً خاصاً بالتصويت عبر SMS للمشتركَيْن اللبنانيَيْن في نهائيات The Voice Kids (“أم بي سي”، “أم تي في”) غدي بشارة ولين الحايك، وإثارة “النهار” الموضوع بعد اتصالات من مقرّبين من المشتركَيْن، أفاد المتحدث باسم مجموعة MBC مازن حايك “النهار” أنّه أصبح في إمكان اللبنانيين إرسال SMS […]
رابطة مخاتير الكورة انتخبت هيئتها الإدارية
وطنية – الكورة – انتخبت رابطة مخاتير الكورة هيئتها الإدارية، وفاز بالتزكية كل من فاروق الخباز رئيسا، الياس الزغبي نائبا للرئيس، سيمون توما أمينا للسر، طوني الخوري أمينا للصندوق، انطوان فاضل محاسبا، وعماد البرجي، حسن اسعد، وغزوان الحسن أعضاء.
سقوط عامل سوري عن سطح ورشة بناء في كفرقاهل الكورة وحالته حرجة
وطنية – افادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” في الكورة فاديا دعبول ان عاملا سوريا يدعى جعفر النبهان سقط عن سطح ورشة بناء يعمل بها في كفرقاهل، مما ادى الى اصابته بجروح، استدعت نقله الى مستشفى الكورة للمعالجة وحالته حرجة.