X

مسلسل انفجارات قساطل المياه في الكورة شارف على الانتهاء

نورما شاهين – شهدت طرقات الكورة انفجارات بالقساطل في أماكن مختلفة نتج عنها أضراراً جسيمة بالطرقات والسيارات وعلت صرخات المواطنين استنكاراً وغضباً.

ومؤخراً غرق مدخل بطرام بالمياه وتحول بحيرة أعاقت مرور مئات السيارات والباصات التي تمر عبره يومياً للوصول الى المدارس والجامعات في المنطقة.

تكمن المشكلة في نوعية القساطل المستعملة في مشروع مياه الشفة، فهي مصنوعة من مادة “الفيبرغلاس” ولا تستحمل ضغط المياه الأمر الذي أدى الى انفجارها سابقاً في عدة قرى منها بشمزين كوسبا وكفرعقا.

ولكن يبدو أن هذه المعاناة شارفت على لانتهاء، فقد أكد المعنيون أن الحل الجذري والنهائي للموضوع بات قريباً جداً، إذ أنه يتم حالياً استبدال الشبكة من كوسبا الى فيع مروراً ببطرام، والأعمال تتم بشكل جيّد ووفق الأصول.

وكحل مؤقت وسريع، قامت أمس مصلحة المياه بإرسال فريق الصيانة الى بطرام لتوقيف تسرب المياه وتحويلها عن الطريق وما زالت الأعمال مستمرة حتى اليوم، ويعمل الفريق جاهداً على حل المشكلة من دون اللجوء الى قطع المياه على المواطنين.

مسلسل انفجار القساطل شارف على الانتهاء وفق تأكيد المعنيين، ونأمل أيضاً أن تنتهي مشاريع الصرف الصحي وشبكة المياه وتنتهي معها معاناة المواطنين اليومية، ويفترش الزفت الطرقات وهو أمر غير مستبعد لاسيما وأن الانتخابات البلدية باتت على الأبواب.

Facebook Link

koura.admin:

Comments are closed.